كتب إلكترونية

   

بيئات التعلم التفاعلية

Park

عنوان الكتاب: بيئات التعلم التفاعلية

وصف الكتاب: بيئات التعلم (الجزء الثالث)

تأليف: نبيل جاد عزمي

الناشر: امازون كندل للنشر الرقمى

تاريخ النشر: 2019

نبذة عن كتاب

بيئات التعلم التفاعلية

يناقش هذا الجزء من الكتاب (الجزء الثالث) في فصله السابع موضوع الرسوم المتحركة من حيث التطور التاريخي لنشأة الرسوم المتحركة وطبيعتها من حيث أساليبها وتقنياتها وأنواعها، ومن ثم يستعرض السعة التربوية لها، ووظائفها، والأساليب الفنية في تصميم الرسوم المتحركة وعناصر وبنية تلك الرسوم المتحركة، ومراحل تصميمها، ومن ثم المقارنة في هذا الفصل بين أفلام الرسوم المتحركة وأفلام الرسوم الحية وآلية الدمج فيما بينهما، وأيضاً توظيف الرسوم المتحركة في البرمجيات الكمبيوترية التعليمية وأهمية توظيفها تعليمياً، ومعايير ذلك التوظيف، ومن ثم يقدم المبررات الخاصة باستخدام الرسوم المتحركة في التعليم، ويحدد المخرجات التعليمية لها، وأخيراً يقيم نتائج البحوث والدراسات الخاصة بالرسوم المتحركة في التعليم

بينما يقدم الفصل الثامن موضوع المحاكاة التعليمية حيث يضع تعريفاً للمحاكاة التعليمية ويقارن بين التعريفات المختلفة لها، ومن ثم يعدد أنماطها وطبيعة كل منها، ويشرح كذلك عناصر ومكونات المحاكاة التعليمية، وخصائصها، ويتبنى تصنيفاً من تصنيفات المحاكاة وسبب هذا الاختيار، ومن ثم توضيح أهداف ومميزات استخدام المحاكاة في التعليم والتعلم، ومبررات هذا الاستخدام، وتحديد المحددات والمعوقات التي تحد من تعميم استخدام المحاكاة التعليمية، ومن ثم ذكر الفروق والتشابهات بين النمذجة والمحاكاة التفاعلية والواقع الافتراضي، ومن ثم توضيح معايير تصميم المحاكاة التعليمية وانتاجها واستخدامها، ومراحل ومعايير تصميم وبناء تلك المحاكيات، ثم توضيح أسس استخدام تلك البرامج، ومستويات التدريب فيها، وينتهي الفصل بطرح الاستخدامات التربوية لبيئات المحاكاة التعليمية مع ذكر بعض الأمثلة على تلك الاستخدامات

بينما يصف الفصل التاسع الألعاب التربوية محدداً أنواع أجهزة عرضها، كما يضع تعريفاً للألعاب الإلكترونية التعليمية في ضوء التعريفات المتنوعة لها، مع شرح أنواع الألعاب الإلكترونية التعليمية وتصنيفاتها، ويعدد السمات التعليمية للألعاب الإلكترونية، مع وضع نموذج مقترح للألعاب التعليمية، وسرد مراحل تصميم وإنتاج تلك الألعاب، وتقديم تقييماً لأسس استخدام تلك الألعاب الإلكترونية في الفصول الدراسية، وتوضيح مبررات استخدام الألعاب الإلكترونية في التعليم، وأخيراً يناقش هذا الفصل محددات استخدام الألعاب الإلكترونية في التعليم ووجهة النظر في تلك المحددات والأولويات الخاصة بتنفيذ خطة العمل لهذا البرنامج

لشراء نسخة إلكترونية عبر الرابط التالي

أمازون كندل

او

https://www.amazon.com/ebook/dp/B07MDNW6Y4