كتب إلكترونية

   

الأسس النظرية لتكنولوجيا التعليم

Park

عنوان الكتاب: الأسس النظرية لتكنولوجيا التعليم

وصف الكتاب: موسوعة تكنولوجيا التعليم (الجزء الثالث)

تأليف: نبيل جاد عزمي

الناشر: امازون كندل للنشر الرقمى

تاريخ النشر: 2018

نبذة عن كتاب

الأسس النظرية لتكنولوجيا التعليم

هذا الكتاب هو ترجمة لجزء من كتاب صدر عن جمعية الاتصالات والتكنولوجيا التربوية AECT في العام 2014 تحت عنوان: “Handbook of Research on Educational Communications and Technology”، حرره كل من؛J. Michael Spector,؛ M. David Merrill,؛ Jan Elen,؛ M. J. Bishop.

وهو يحتوي على (74) فصل كتبه العشرات من المؤلفين، وتضمنت هذه الفصول بوجه عام كل من: الأسس والمبادئ النظرية والفلسفية للبحث في تكنولوجيا التعليم، أيضاً قدمت الطرق والأساليب التي تم بها توظيف التطورات التقنية في مجال التعليم والتعلم داخل وخارج الفصول الدراسية، بالإضافة إلى الطرق والآليات التي يمكن بها قياس وتقويم استخدام التقنيات الناشئة في التعليم والتعلم، بالإضافة لعرض الاستراتيجيات التعليمية المستخدمة في بيئات التعلم، ومن ثم عرض بعض النماذج التعليمية والأساليب التي ترتبط بتخصصات علمية محددة، وبعدها عمليات تخطيط وتصميم وتوظيف بيئات التعلم سواء المفتوحة أو المحددة المصدر، وأخيراً تم عرض تصور وافٍ عن التقنيات الناشئة والتي يزداد انتشارها بشكل مطرد وتتغير خصائصها وتتطور بصفة مستمرة. والكتاب بهذا العمق كان لابد من ترجمته حتى يستفيد منه التربويين عامةً ومتخصصي تكنولوجيا التعليم على وجه الخصوص، وحيث أن ترجمته سوف تأخذ وقتا طويلاً، لذا فقد قررت نشر الفصول التي أنتهي من ترجمتها دون إرجاء للاستفادة القصوى من هذه الترجمة في أجزاء متتالية

لذلك يحتوي هذا الجزء على خمسة فصول تضمنت الموضوعات التالية: التطور التاريخي لارتباط نظريات التعلم مع البيئات المعززة تكنولوجياً، والنماذج البحثية والتوجهات نحو التعلم، والتوجهات التعليمية البحثية، والتصميم التعليمي وتكنولوجيا الأداء البشري في مواقع العمل، وأخيراً تضمينات صورة الأعصاب في البحث التربوي.

لشراء نسخة إلكترونية عبر الرابط التالي

 أمازون كندل

او

https://www.amazon.com/dp/B07KNRFL3M